23.5 C
مصر
16 يونيو، 2021
البوم صور

بقلم… صفاء دعبس… كورونا وإنهيار أكبر إقتصادات العالم” البرازيل من تحقيق معدلات نمو قوية وإنتعاش الإقتصاد العالمي إلي الإفلاس  

كورونا وإنهيار أكبر إقتصادات العالم”

البرازيل من تحقيق معدلات نمو قوية

وإنتعاش الإقتصاد العالمي إلي الإفلاس

 صفاء دعبس 

———————- 

)ليس هناك ما يمكنني القيام به المساعدات نفدت وليس في وسعي فعل أي شيء) .. كلمات مأساوية ومؤلمة خرج علينا بها رئيس البرازيل جائير بولسونارو .. مؤخرا من أمام بوابة قصر ألفورادا مقر الرئاسة البرازيلية .. معلنا إفلاس بلاده بسبب وباء كورونا الذي يجتاح العالم فهذا الوباء يضع البلاد علي حافة الإنهيار الإجتماعي .

 وتعهد بولسونارو خلال حملته الإنتخابية ببرنامج إقتصادي ليبرالي يشير إلي الإصلاح الخاص برفع مستوي الدخل غير الخاضع للضريبه .. وتعتبر البرازيل دولة من الدول الـ 20 الكبري بإقتصادات العالم حيث تربعت البرازيل في سنة 2010 في المركز السابع عالميا من حيث قوة الإقتصاد محققة نسبة نمو 7.5% وأصبحت من ضمن ما يعرف The Acronym BRIC وهي دول تضم كل من : (البرازيل .. روسيا .. الصين .. الهند ) وهي الدول التى حققت معدلات نمو قوية وساهمت في إنتعاش الإقتصاد العالمي .

 وإتهم بولسو نارو الصحافة بأنها هي التى جعلت الأمر أسوأ من خلال تضخيم آثار الوباء فأصبحت البرازيل من أكثر البلدان تضرراً من الوباء والثانية من حيث عدد الوفيات بعد الولايات المتحدة .حيث سجلت ما يقرب من 200 ألف حالة وفاة والثالثة بأكبر عدد من الإصابات بعد الولايات المتحدة والهند بحوالي 7.8 مليون والبرازيل الآن تنتظر لولا دا سليفا جديد لإنقاذها من الإفلاس بسبب فيروس كورونا وإعادة مكانتها من جديد ، فقد حققت سياساته الإصلاحية نجاحات أبهرت العالم وأخرجت البرازيل من إحدى أسوء الأزمات التى عرفتها عبر التاريخ .. وماذا بعد البرزايل؟ وماذا سيقدم صندوق النقد الدولي والولايات المتحدة إلي البرازيل؟! .

 والآن علينا أن نقف تقديراً وإحتراماً وإجلالا لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في إحتواء أزمة فيروس كورونا وتأمين مصر غذائياً فهو سابق الزمن فى كل قراراته الآن يجب علينا أن نقول له (تسلم إيدينك) ونحن نري كبري الدول تنهار أمامنا انهارت البرازيل الذي لم تمر بثورات ولا إرهاب على مدار تسع سنوات انهارت بخلال عام فقط من إنتشار فيروس (كورونا كوفيد) 19 كل التحية والتقدير والاحترام والتقدير لابن مصر القائد والإنسان علي توليه مصر في أصعب الفترات .

 .. وختاما صدق رسول الله (صلى الله عليه وسلم) .. عندما قال وهو لاينطق عن الهوي : (إذا حكم الحاكم فاجتهد فأصاب فله أجران) .. فنحن شعب مصر العظيم أهدانا الله إبن بارا بشعبه مقاتلاً وقائداً حافظ وصان وحمي بلاده من الإرهاب والوباء والجوع .. عاش اللي قال تحيا مصر عاش الرئيس . عبدالفتاح السيسي القائد والإنسان .

اخبار مشابهة

بقلم…محمد هراس

تحيا مصر

حوار مع الدكتورة ياسمين عطية رئيس مجلس إدارة جمعية الياسمين الخيرية تقرير/ عبدالحفيظ موسى

تحيا مصر

بسمة رمضان تهاجم متحدث وزارة الصحة علي الهواء من أجل الأطباء كتب/ عبدالحفيظ موسى

تحيا مصر

اترك تعليق