23.5 C
مصر
16 يونيو، 2021
شعراء

تحت التراب كتبت / مني خليل

تحت التراب
كتبت / مني خليل

وشاءت الأقدار أن تضم هذا اليوم تحت التراب ثلاثة أشخاص بخلاء وبعد أن انتهت مراسم الدفن والعزاء ذهبت الحاجة صفية الي بيتها ونظرت الي صورة زوجها البخيل الحاج شعبان الذي كان يمتلك الكثير من الأموال وحرمها هي واولادها من الحياة الرغدة . وبصقت علي صورته وسنين العذاب والحرمان واخيرا سوف تعيش هي وأبنائها حياة ناعمة . ثم قالت لصورته بأشمئزاز ( خت ايه معاك ) .
وفي البيت الكبير الذي كان يضم العائلة للشاب أحمد الثلاثيني المتوفي اثر حادث سير مفاجئ . كانت تقف زوجته الشابة العشرينية التي أذاقها الحرمان بأشكاله وانواعه تتذكر حينما طلبت منه قبل أيام أن ينزهها بعيد الحب ويجلب لها اي هدية فرفض بشدة رغم أنه يمتلك الكثير من الأموال من تجارته وورث والده تتذكر كلماته ( عيد الحب حرام ) وايضا يوم عيد ميلادها لا أعياد ولا هدايا ولا فسح ولا ملابس جديدة لم يفرح قلبها يوما . كانت تستمع عن اخلاص وحب زوجات اصحابها وتتحسر علي حظها العاثر الذي اوقعها في هذا الشاب البخيل يعيش حياة كبار السن والمسنين . كانت لا تشعر معه بالحياة وحمدت الله علي موته
ثم أسرة هذا الشاب المقبل علي الاربعين عام الذي توفي بالسكتة الدماغية المفاجئة أثناء عمله بحفر آبار البترول حينما أبلغوا المدير عبدالله مات فجأة . كان عبدالله يعيش ليجمع الأموال فقط لا يستمتع بها يأكل ارخص الأطعمة مما زاد من نحوله لا يتنزه مع أصدقائه . وكان يعرف فتاة جميلة وعدها بالزواج ثم تخلي عنها رغم قلة متطلباتها . بعد أن رتب الحسابات وجلس يعد ويحسب واتصلت به قبل وفاته بساعات تخبره بأنها تحبه وسوف تتخلي عن المهر وانها سوف تقنع أهلها وترجته بأن لا يتخلي عنها . ولكن لم يبالي لكلامها لماذا يصرف عليها هكذا قال بنفسه . ثم تجمع أصحابه لتناول وجبة الإفطار قبل العمل ولكن الشح والبخل يجري بدمه لماذا يدفع معهم ؟ احضر كوبا من الشاي ورغيف من العيش الفينو وبلله في هذا الكوب وفرح علي توفيره . ثم شعر بالدوار والتعب والغثيان وسقط بلحظة ومات بعد أن ترك مبلغ كبير جدا من الاموال لم يستمتع به في حياته حتي بأكلة كباب .
وتحت التراب . كانت الاهات والحسرات . ظل الحاج شعبان يصرخ وينادي ويقول يارب طلعني حتي مرة واحدة وانا اساعد اولادي لن أحرم زوجتي واتمتع بأموالي لحظة واحدة يارب .
وظل احمد يصرخ بشدة يارب يارب أنا غلطان طلعني مرة واحدة وانا اسعد زوجتي واخرجها واشتري لها كل الاشياء أموالي أموالي لم اتمتع بها يارب ارحمني انا كنت غلطان زوجتي الشابة هتستمتع مع رجل آخر اكيد احسن مني وليس بخيل هتنساني . أموالي أموالي يارب يارب .
وكان عبدالله يبكي بحرقة ويتحسر علي حاله وعلي أمواله التي تركها كلها للورث لم يستمتع لحظة بحياته حتي الزواج حرم نفسه منه . ياللخسارة كانت تحبني وترضي بأقل القليل تركتها سوف تجد من هو يليق عليها وتنساني . يارب رجعني مرة واحدة اتمتع بأموالي واتزوجها . يارب يارب أنا ندمان يارب .
ولكن مع كل هذا الندم والحسرة لم تنفعهم أموالهم التي كنزوها للورثة. ورحلوا في لحظة قد يأتيك موت الفجأة ويسلبك كل شيء حتي أحبابك .
ثم سمعوا أصوات غريبة مريبة عجيبة قادمة نحوهم بسلاسل واغلال كانوا لا يزكون ولا يفعلون الخيرات وظلموا حتي أنفسهم وكان هدفهم جمع المال فقط . ويقترب الصوت أكثر فأكثر ماهي هذه الأشكال الغريبة أنها زبانية جهنم حضرت ثم ضربتهم كلهم ضربة واحدة وشدتهم الي الجحيم . وعلت الصرخات وتناثروا كهباء منبثا. في اسفل سافلين .

اخبار مشابهة

باقة ورد أصفر بقلم….. الشاعروالكاتب حارس بخيت

تحيا مصر

بقلمي الشاعر عبد الجليل الزبيدي بغداد _ العراق مانسيتك

تحيا مصر

لا أقدر

تحيا مصر

اترك تعليق