23.5 C
مصر
16 يونيو، 2021
برلمان

النائبة د.هناء فاروق : الصكوك السيادية ” تحول كبير” و الدولة ” تصمنها”

قالت ، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط عن حزب مستقبل وطن النائبة الدكتورة هناء فاروق ، أن الموافقة علي مشروع قانون إصدار الصكوك السيادية، يعد خطوة اقتصادية مهمة ، تعمل علي تنويع مصادر التمويل ، و فق آليات مستحدثة .
و اضافت: ” السوق المصري ، في جميع المجالات الاقتصادية و المالية و الاستثمارية، هو من الأسواق الواعدة، و لهذا كان علي المسؤولين تنويع الأدوات المالية المطروحة، و خاصة في التمويل، اضافة الي ان حجم التعاملات في السوق العالمية في الصكوك السيادية، كبير ، حيث بلغ حجم إصدارها العام الماضي نحو 172 مليار دولار، و نجد أن وجودها في مصر ، مدعومة بقانون ، سوف يجذب استثمارات عربية و خليجية و عالمية .
و لفتت الدكتورة هناءفاروق، الي أهمية أن تكون مصر، سوقا جاذبة و متنوعة في الاستثمارات المطروحة ، و خاصة في أدوات الدين و الأوراق المالية، جنبا إلي جنب مع سوق مصرفية التطور فيها يتواصل .
و قالت ، النائبة الدكتورة هناء فاروق:”هناك من يريد صكوك متوافقة مع الشريعة الاسلامية،و ان تكون مشاركة في الأرباح و الخسائر و تخضع للمضاربة، و ان تضمنها الدول ، و لهذا تحركت مصر لمواكبة هذه المتطلبات”.
و اضافت ، النائبة عن محافظة دمياط في مجلس النواب الدكتورة هناء فاروق:” الصكوك السيادية، هي حق انتفاع تضمنه الحكومة ، و لكن لا بمتد لبيع الأصول، و لكن بضمان الحكومة، و هذه رسالة تطمين للشعب من ناحية ، و رسالة تأمين للمستثمر من ناحية اخري .
و أشارت، الي ان ما يحدث في مصر ، من تعديلات قانونية و تشريعية، تأتي في إطار بناء الدولة الحديثة ، و فق معايير متطورة، و أدوات مستحدثة تتناسب و متطلبات رؤية مصر الجديدة، التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اخبار مشابهة

النائب نافع عبدالهادي : رئيس الجمهورية شعلة نشاط

تحيا مصر

ابرز تصريحات وزير الزراعة أمام مجلس النواب

تحيا مصر

النائب الدكتور نافع عبدالهادي : قضية سد النهضة عادلة ولدينا ثقة في القيادة السياسية لا حدود لها

تحيا مصر

اترك تعليق